العقل من دون المخدرات تفتتح مركزاً لجميع الجنسيات للتخلص من الإدمان


26 يونيو، هو اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، وفي هذا اليوم، تفتتح الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" على جبل تاشتار-آتا، على بعد 10 كم إلى جنوب الشرق من العاصمة بيشكيك (قيرغيزستان) مجمع الروحية والمعمارية لكل من يرغب التخلص من الإدمان والمرض.

وذكرت الرابطة في بيان أرسلته لموقع imedicaly ، أنه في شهر يونيو 2013 تم انتهاء إعادة إعمار الأماكن لأتباع الأديان الأربعة (المسلمين، المسيحيين، اليهود، والبوذيين)، وسيكون الافتتاح الرسمي للمركز العالمي في يوم 26 يونيو، حيث سيكون هذا المركز متاحاً للجميع من مختلف الجنسيات حول العالم، والذي يقام على جبل تاشتار-آتا.


وهذا المركز هو تكريس لإتاحة فرصة التعافي من الإدمان لجميع إتباع الأديان، حيث من المقرر أن يحضر مسؤولون يمثلون الأديان الأربعة في قيرغيزستان.

وذكرت الرابطة أن المكان الذي سيقام عليه المركز هو في الأصل مكان للعبادة قديم، أقيم سابقاً لمتابعة طريق الحرير التجاري الممتد من الصين إلى أوروبا.

ويشير البيان إلى أن الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" سوف تستضيف الإدارة الوطنية لمكافحة المخدرات في جمهورية قيرغيزستان. وخلال حفل الافتتاح، سيقوم رجال الشرطة التابعين لإدارة مكافحة المخدرات بحرق كميات من المخدرات التي تم ضبطها حديثاً، ويقدمون تقريراً عن الوضع الحالي لمكافحة تهريب المخدرات في البلاد.


وسيشمل حفل الافتتاح إطلاق برنامج تلفزيوني يراقب علاج 8 مدمنين على المخدرات، وهو برنامج  "طبيب الحياة".

وستقوم بتغطية حدث افتتاح المركز على جبل تاشتار-اتا، قناة (روسيا اليوم)، التي يبث باللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية والروسية. كما سيصور طاقم القناة فيلم وثائقي عن عالم نفسي شهير هو البروفيسور جنيشبيك نزارالييف.

البروفيسور جنيشبيك نزارالييف هو صاحب فكرة هذا المركز العالمي، ففي عام 2005 قدم البروفيسور نزراالييف لحكومة قيرغيزستان فكرة إدخال جبل تاشتار-آتا في رسم خرائط قيرغيزستان كمكان يرمز للحرية ضد الإدمان. واليوم، بعد مرور 8 سنوات، تحول هذا المركز إلى مكان يقصده السياح من كل مكان في العالم، طلباً للشفاء من أمراض عديدة، من بينها الإدمان على المخدرات.

مواضيع ذات صلة

العقل من دون المخدرات تفتتح مركزاً لجميع الجنسيات للتخلص من الإدمان
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة