اخطار أحمر الشفاه

بسبب المواد والمعادن السامة المليئة به، قد يسبب استخدام احمر الشفاه للنساء الإصابة بمرض سرطان الرئة،نتيجة الاستنشاق المستمر للمواد الموجودة فيه عن طريق الفم أو الأنف، الأمر الذي يجب أن تتنبه إليه السيداتوالفتيات.

حيث كشفت دراسة أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أمس الأحد 5 مايو 2013، أن العديد من منتجات أحمروملمع الشفاه الشهيرة مليئة بالمعادن السامة.
وأشارت الدراسة أن استخدام بعض منتجات التجميل قد يقود الفتيات والنساء بدون قصد إلى تعريض أنفسهن إلىمستويات قد تكون خطيرة من الكروم - وهي مادة كيميائية يمكن أن تتسبب في الإصابة بسرطان الرئة، كما ربطهالبعض بسرطان المعدة أيضاً.

ومن أفضل الطرق للوقاية من مخاطر أحمر الشفاه، هو استخدامه في المناسبات فقط، ومسحه تماماً وتنظيفالشفاه حال انتهاء المناسبة.
وحذر القائمون على الدراسة من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أيضاً من أن بعض النساء اللاتي يضعن هذهالملمعات الخاصة بالشفاه كثيراً قد يتعرضن لكميات "مقلقة" من الألومنيوم والمغنسيوم.

من جهتها، حذرت بروفسورة لاتفية متخصصة بالأورام السرطانية من تصاعد الإصابة بمرض العصر إن لم يغيرالإنسان طبيعة حياته المرتبطة بالتكنولوجيا وتجنب التوتر.
ونبهت إلى ان الشفاء من السرطان لا يعني دائما تلاشي المرض، لان مجرد تعرض المصاب إلى نكسة عاطفية أوأزمة عائلية كالطلاق أو وفاة أحد الأعزاء، قد تعيد المرض إليه ثانية.

وأفادت دراسة نشرت نتائجها في نشرة "جورنال اوف ذي اميركان اسوسييشن" ان النظام الغذائي الغني بالفاكهةوالخضار قد يخفض مخاطر الاصابة بسرطان الرئة.
وقال الباحثون في مركز اندرسن للسرطان في جامعة تكساس في هيوستن (جنوب) ان الاستروجين النباتي ايالهرمونات من اصل نباتي قد تكون المواد المضادة للسرطان الموجودة في اغذية مثل السبانخ والجزروالبروكولي.
واظهر علاج بمادة الاستروجين النباتي منافع للحماية من الاورام السرطانية لكن القليل من الابحاث اجريت حتىالان لمعرفة آثارها في نظام غذائي وخصوصا على مخاطر الاصابة بسرطان الرئة.

مواضيع ذات صلة

اخطار أحمر الشفاه
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة