تناول اللحوم الحمراء أثناء الحمل يزيد فرص الإصابة بسكري الحمل


لى الرغم من أن اللحوم الحمراء تعتبر من أغنى مصادر البروتين الحيواني، فإنها قد تشكل خطراً كبيراً على صحة السيدات الحوامل.

حيث توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول السيدات الحوامل للحوم الحمراء، يزيد من فرص إصابتهن بسكرى الحمل، الأمر الذي يشكل خطورة على صحة الأم والجنين.


وخلال الدراسة، قام الباحثون بمراجعة بيانات 21 ألفا و457 حالة حمل خلال الفترة بين عامي 1991 و2001، لدراسة عادات الأمهات الغذائية، من حيث كميات ونوع الأطعمة بالإضافة إلى بيانات المواليد. ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي تضمن نظامهن الغذائي كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، كن أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل، بينما سجلت النساء اللاتي حصلن على البروتين من مصادر أخرى كالأسماك والدواجن والبقول والمكسرات معدلات أقل للإصابة بالسكري.

ووفقاً لما جاء بموقع الجزيرة نت في عدده الصادر بتاريخ 12 فبراير 2013، فإن مرض سكري الحمل، قد يزيد مخاطر زياد وزن الطفل، الأمر الذي قد يجعل خروجه عند الولادة أمراً صعباً، مما يتطلب إجراء عملية قيصرية. كما تزيد فرص إصابته باليرقان، وتزداد مخاطر تعرض الأمر للالتهابات وتسمم الحمل.

وينصح الباحثون بالتركيز في النظام الغذائي الخاص بالحوامل على البروتينات النباتية وخاصة المكسرات التي تساعد في خفض مخاطر الإصابة بسكرى الحمل، والتقليل من تناول اللحوم الحمراء.

مواضيع ذات صلة

تناول اللحوم الحمراء أثناء الحمل يزيد فرص الإصابة بسكري الحمل
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة